أخبار وتقارير

تحذير من كارثة إنسانية في حاشد وموجة نزوح للأهالي من مناطق المواجهات ومحافظ عمران لا يعير الأمر اهتمام

يمنات
في الوقت الذي تزداد فيها المعارك ضراوة في مناطق قبائل حاشد بين الحوثيين وأتباع الاحمر تحدثت مصادر إعلامية عدة عن وضع إنساني مقلق وينذر بكارثة حقيقة إذا لم تبادر الجهات الرسمية الى التدخل.
و أكدت المصادر أن المواطنين في مناطق الاشتباكات بدأوا بالنزوح الفعلي عن ديارهم منهم في منطقة وادي دنان فيما يستعد أبناء المناطق المجاورة لأخذ الاحتياطات اللازمة بعد ورود أنباء عن توسع رقعة المواجهات ومخاوف من اندلاعها بشكل عنيف خلال الأيام القادمة.
و قد بدأت أسر من قرى في وادي دنان بالخروج من تلك القرى جراء القصف العنيف الذي تشنه مجاميع مسلحة تابعة للأحمر بالمدافع الثقيلة.
و كان مصدر محلي بمحافظة عمران قد أكد في وقت سابق ان المجلس المحلي بالمحافظة ناقش آلية عمل التدخل الإنساني وتوفير الأماكن الآمنة للنازحين والاستعداد لأي طارئ. إلا أن مصدر قبلي نفى ل”يمنات” أن يكون محلي عمران قد ناقش الوضع الإنساني في مناطق المواجهات مؤكداً أن المحافظ لا يعير هذا الأمر أي اهتمام رغم المناشدات والنداءات المتكررة وأنه رفض التجاوب مع تلك المناشدات.
و تدور المعارك بين الحوثيين وأتباع الأحمر في مديريات العشة وقفلة عذر و التي لاتزال مستمرة، و مرشحة للانتشار إلى مناطق أخرى في قبيلة حاشد.

زر الذهاب إلى الأعلى